الرئيسية / أقسام البلدية / قسم الشؤون الادارية والمالية

قسم الشؤون الادارية والمالية

الهدف العام:

إدارة الأنشطة المالية والإدارية بالقدر الذي يحقق الاستفادة القصوى من الكوادر البشرية وحسن استخدام الاعتمادات المالية المتاحة من خلال تطبيق القوانين واللوائح والأنظمة السارية.


المهام والصلاحيات:

  • العمل على توفير وتقديم الخدمات والاحتياجات الإدارية لجميع أقسام البلدية وفقا للنظم والقواعد المقررة وفي حدود الإمكانيات المتاحة.
  • القيام بجميع أعمال الشؤون المالية الخاصة بالمديرية وفقاً للوائح المالية والنظم المالية السائدة وبإشراف المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية.
  • القيام بجميع أعمال شؤون الموظفين الخاصة بالبلدية وفقاً لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وبإشراف المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية.
  • تحصيل الإيرادات بالتنسيق مع مختلف أقسام البلدية.
  • إعداد مشروع الموازنة السنوية للبلدية بالتنسيق مع الأقسام المختصة وتقديمها للمجلس البلدي لمناقشتها واعتمادها وتقديمها لوزارة الحكم المحلي لاعتمادها بشكل نهائي.
  • تنظيم أعمال موظفي البلدية وفق الأنظمة المعتمدة.
  • التنسيق مع الأقسام الأخرى في كل ما يتعلق بسير الأعمال الإدارية والمالية .
  • اقتـــراح تطـــوير نظم العمل بما يضمن فعالية الأداء .
  • القيام بأي أعمال إدارية أو مالية أخرى يحددها المجلس البلدي.

مزيد من الصور:

استطلاع رأي

ما رأيك بالخدمات التي تقدمها البلدية ؟