الهدف العام:
إدارة الأنشطة المالية والإدارية بالقدر الذي يحقق الاستفادة القصوى من الكوادر البشرية وحسن استخدام الاعتمادات المالية المتاحة من خلال تطبيق القوانين واللوائح والأنظمة السارية.
المهام والصلاحيات:
- العمل على توفير وتقديم الخدمات والاحتياجات الإدارية لجميع أقسام البلدية وفقا للنظم والقواعد المقررة وفي حدود الإمكانيات المتاحة.
- القيام بجميع أعمال الشؤون المالية الخاصة بالمديرية وفقاً للوائح المالية والنظم المالية السائدة وبإشراف المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية.
- القيام بجميع أعمال شؤون الموظفين الخاصة بالبلدية وفقاً لقانون الخدمة المدنية ولائحته التنفيذية وبإشراف المديرية العامة للشؤون الإدارية والمالية.
- تحصيل الإيرادات بالتنسيق مع مختلف أقسام البلدية.
- إعداد مشروع الموازنة السنوية للبلدية بالتنسيق مع الأقسام المختصة وتقديمها للمجلس البلدي لمناقشتها واعتمادها وتقديمها لوزارة الحكم المحلي لاعتمادها بشكل نهائي.
- تنظيم أعمال موظفي البلدية وفق الأنظمة المعتمدة.
- التنسيق مع الأقسام الأخرى في كل ما يتعلق بسير الأعمال الإدارية والمالية .
- اقتـــراح تطـــوير نظم العمل بما يضمن فعالية الأداء .
- القيام بأي أعمال إدارية أو مالية أخرى يحددها المجلس البلدي.